إجتماع ثلاثي بلشبونة يحسم في إحتضان الرباط لحفل تقديم العرض التفصيلي الرسمي المشترك لتنظيم مونديال 2030 ليكون الأفضل في التاريخ

18 أكتوبر 2023
إجتماع ثلاثي بلشبونة يحسم في إحتضان الرباط لحفل تقديم العرض التفصيلي الرسمي المشترك لتنظيم مونديال 2030 ليكون الأفضل في التاريخ

الصحافة _ وكالات

شهدت العاصمة البرتغالية لشبونة اليوم الأربعاء، إجتماع رؤساء الإتحادات الكروية للبلدان الثلاثة التي ظفرت بشرف تنظيم مونديال 2030.

اللقاء الذي حضره كل من السادة فرناندو غوميز (رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم) وفوزي لقجع (رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) وبيدرو روشا (عن الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم)، سمح بمواصلة التحضير لملف الترشيح المشترك الذي يوحد قارتين ويهدف إلى أن يكون الأفضل في تاريخ كأس العالم.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يجتمع فيها رؤساء الإتحادات الكروية للبلدان الثلاثة، وهي الأولى بعد قرار الفيفا، فوز الملف المشترك لكل من المغرب و البرتغال وإسبانيا، بشرف تنظيم مونديال 2030.

اللقاء الذي عقد بمقر الإتحاد البرتغالي لكرة القدم، إتفق خلاله رؤساء الإتحادات الثلاثة على إحتضان العاصمة المغربية الرباط بتاريخ 28 أكتوبر الجاري، لحفل التقديم التفصيلي الرسمي لإعلان النوايا لتنظيم المونديال وهي أبرز شروط الفيفا ضمن الخطوات البروتوكولية لالتزام البلدان الثلاثة وحكوماتهم.

وتم إختيار العاصمة الرباط، للكشف عن حيثيات هذا الحدث الكبير،  حيث سيكون المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مسرحاً لها، كما سيعقب ذلك مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الثلاثة، كما ستواصل لجنة ملف استضافة كأس العالم 2030 عملها، حيث عقدت يوم الأربعاء أيضًا في مدريد اجتماعًا آخر لمتابعة المشروع.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق