آس الإسبانية : سياسة جامعة الكرة بالمغرب استقطبت ألمع المواهب في إسبانيا

16 مارس 2024
آس الإسبانية : سياسة جامعة الكرة بالمغرب استقطبت ألمع المواهب في إسبانيا

الصحافة _ وكالات

سلطت صحيفة “آس” الإسبانية، القريبة من نادي ريال مدريد، الضوء على استدعاء المنتخب المغربي موهبة النادي الملكي، الظهير الأيسر لفريق الريال الثاني يوسف إنريكي لخديم “يوسي”.

وأبرزت الصحيفة المدريدية، أن استقطاب لخديم من “لا فابريكا” (أكاديمية ريال مدريد) ليس الأول من نوعه، إذ سبق للقائمين على الكرة المغربية ضم نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي إلى أسود الأطلس في سن مبكرة.

واعتبرت الصحيفة أن تمثيل لخديم للمنتخب المغربي ليست مفاجأة في حد ذاتها، إذ سبق للاعب أن أعلن المنتخب الذي سيمثله، مشيرة إلى دعوة الركراكي له في اللائحة النهائية للمنتخب الأول يمكن اعتباره مفاجأة، وفق ذات المصدر الاعلامي الاسباني.

وأبرزت الصحيفة القريبة من ريال مدريد، أن لخديم هو واحد من أكثر لاعبي الجناح حدة بالأكاديمية، يمتلك قدرة كبيرة على التسديد من مسافات بعيدة، وتحت إشراف مدربه ألفارو أربيلوا قام بتعزيز مهاراته في كرة القدم.

وأضافت “آس” أن يوسي وعلى الرغم من أنه وُلد في مدريد وكان دوليًا مع إسبانيا منذ فترة الشباب تحت 15 إلى 18 عامًا وشارك في بطولة أوروبا تحت 17 مع في عام 2022، قرر الصيف الماضي ربط مستقبله الدولي بالمغرب.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان يعتبر لخديم كنزا يعامل بعناية، وكان متوقعًا بإسبانيا أن يستمر في التقدم في الفئات الأكبر، ومع ذلك، تضيف “آس”، قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نفسها للاعب المدريدي، مستندة إلى جذوره المغربية.

ورأت اليومية الإسبانية، أن هذا الاستقطاب يدخل في إطار مواصلة المغرب التقدم والنجاح في جهوده لاستقطاب المواهب، حيث تعززت هذه الجهود بشكل كبير في كل قائمة، ووصلت آخر هذه الجهود إلى الطابع عالمي عبر قرار إبراهيم دياز اللعب مع أسود الأطلس.

وأشارت أيضت أن وصول الجناح الأيسر المدريدي، ليس سوى مثال آخر على الرهان القوي للمغرب على اللاعبين المزدادين خارج الأراضي المغربية، حيث وُلد 16 لاعبًا من اللاعبين الذين وصلوا إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم الأخيرة خارج التراب المغربي.

واعتبرت “آس” أن هذ الأمر يندرج ضمن عمل استطلاع وصل عبره دياز حيث كان الركراكي مفتاحًا في استقطابه، إذ زاره حين كان في ميلانو قبل العودة إلى مدريد، فضلا عن مختلف الهيئات الاتحادية، برئاسة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وخلصت “آس” أن عددا من المواهب المكونة بإسبانيا، من خلال سياسة الجامعة المغربية، فضلت أسود الأطلس مثل الزلزولي والحدادي وأيضا سالم الجباري واحد من ألمع المواهب في أكاديمية أتلتيكو مدريد، الذي تخلّى عن تمثيل المنتخب الإسباني تحت 19 عامًا للالتحاق بالمنتخب المغربي في المستقبل.

المصدر:  زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق