“زمن قياسي”.. الجزائر تسحب سفيرها في مصر بعد يوم واحد من تسليم أوراق اعتماده

8 يونيو 2024
“زمن قياسي”.. الجزائر تسحب سفيرها في مصر بعد يوم واحد من تسليم أوراق اعتماده

الصحافة _ وكالات

سحب النظام الجزائري سفيره من العاصمة المصرية القاهرة، حسن رابحي، بعد يوم واحد من تسليم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري سامح شكري، حسب ما نقلته مصادر إعلامية.

وتناقلت وسائل إعلام الخبر، نقلا عن مصادر دبلوماسية، في وقت لم يصدر عن النظام الجزائري أي رد فعل أو تفسير لهذا الأمر، ما جعل الغموض يلف أسباب ودوافع هذا السحب المفاجئ، الذي وصف بأسرع تعيين وسحب في تاريخ الدبلوماسية الجزائرية.

وفي المقابل، ربطت وسائل إعلام، هذا “السحب القياسي”، بإمكانية شغله لمهام حكومية، إلا أن مصادر أخرى استبعدت هذا السيناريو، استنادا إلى أنه لو كان الأمر كذلك، لما تم تعيينه أصلا سفيرا في القاهرة، خصوصا وأن الفترة ما بين تقديم أوراق اعتماده وسحبه، لم تتعد 24 ساعة.

ويرى متتبعون، أن هذا التعيين والسحب المفاجئ، في ظرف زمني قياسي، يعكس الأزمة التي تعيشها الدبلوماسية الجزائرية.

المصدر: الايام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق