يوسف العمراني يقدم أوراق اعتماده للرئيس الأمريكي جو بايدن كسفير في واشنطن

1 مارس 2024
يوسف العمراني يقدم أوراق اعتماده للرئيس الأمريكي جو بايدن كسفير في واشنطن

الصحافة _ وكالات

علم موقع إخباري مغربي، أن يوسف العمراني سفير المغرب في واشنطن قدم الأربعاء أوراق اعتماده للرئيس الأمريكي جو بايدن، كسفير معتمد لدى واشنطن.

يوسف العمراني، الذي عينه الملك محمد السادس، في أكتوبر 2023 سفيرا لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يبلغ من العمر 70 عاما، شغل منذ أكتوبر 2013 منصب مكلف بمهمة بالديوان الملكي، قبل أن يعينه الملك سنة 2019 سفيرا لدى جمهورية جنوب إفريقيا، وجمهورية بوتسوانا، وجمهورية مالاوي ومملكة إسواتيني.

العمراني حاصل أيضا على الإجازة في العلوم الاقتصادية من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1978، وعين سنة 2003 سفيرا مديرا عاما للشؤون الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ثم كاتبا عاما لنفس الوزارة سنة 2008.

شغل العمراني أيضا سنة 2011 منصب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، ثم عين سنة 2012 وزيرا منتدبا للشؤون الخارجية والتعاون.

وسبق له أن شغل عدة مناصب دبلوماسية، منها منصب القنصل العام للمغرب ببرشلونة، وسفيرا مفوضا فوق العادة لجلالة الملك لدى المكسيك وغواتيمالا والسلفادور وهندوراس وكوستاريكا ونيكاراغوا وبليز سنة 2001، وسفيرا للمغرب لدى الشيلي في نونبر 1999.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق