رئيس الحكومة يجمِّد اجتماعات هيئة الأغلبية ويرفض لقاء حلفائه

3 فبراير 2021
رئيس الحكومة يجمِّد اجتماعات هيئة الأغلبية ويرفض لقاء حلفائه

الصحافة _ الرباط

ذكر مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، جمَّد أوصال هيئة الأغلبية، للتداول في جملة من الملفات والقضايا السياسية والاجتماعية التي أضحت تهدد وبشكل كبير وحدة الحكومة وتماسكها.

وحسب ذات المصدر، فإن رئيس الحكومة لم يتحرك بعد لاستدعاء زعماء الأحزاب المشكلة للائتلاف الحكومي، بالرغم من كثافة الأحداث السياسية وحدة الاحتجاجات الاجتماعية التي تتطلب أجوبة من التحالف الحكومي، حيث أظهر منسوباً عالياً من عدم الاكتراث واللامبالاة، ورغم أنه تلقى اتصالات من زعماء أحزاب لعقد اجتماع عاجل للأغلبية، للحسم في تجاوز حالة “البلوكاج” الصامت داخل الأغلبية.

وعبر زعماء بعض التنظيمات السياسية المشاركة في التحالف الحكومي،  عن امتعاضهم الشديد من السياسة التي ينهجها رئيس الحكومة في تدبير ملفات وقضايا كبرى ومصيرية أحيانا، حيث أنه ليس لديهم أي معلومة بشأن تاريخ إجراء الانتخابات المقبلة، وموعد إحالة القوانين على البرلمان للمصادقة عليها، ومصير النقاط الخلافية حول اللوائح الجهوية، والقاسم الانتخابي، والرفع من عدد مقاعد مجلس النواب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق