تصفيات مونديال 2024: لبؤات المغرب أقل من 17 سنة تقتربن من التأهل بعد انتصار عريض على منتخب الجزائر

11 مايو 2024
تصفيات مونديال 2024: لبؤات المغرب أقل من 17 سنة تقتربن من التأهل بعد انتصار عريض على منتخب الجزائر

الصحافة _ وكالات

تمكن المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17 سنة من الانتصار على الجزائر برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها يوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب ذهاب الدور الثالث من تصفيات كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة الدومينيكان 2024.

ودخل المنتخبان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها، حيث حاولا معا الوصول إلى الشباك بشتى الطريقة الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما في النصف ساعة الأولى، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاعين معا والحارستين.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة من الطرفين، تمكن المنتخب الوطني المغربي النسوي من افتتاح التهديف في الدقيقة 32 عن طريق اللاعبة إيناس أبو شريف، من ضربة خطأ مباشرة، ليجد المنتخب الجزائري نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بإحراز التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، ما جعله يندفع أكثر الشيء الذي استغلته لاعبات المغرب جيدا، بتمكنهن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42 بفضل رميساء إحسان، منهية الشوط الأول بتقدم منتخب بلادها بهدفين نظيفين.

وبدأت سيدات المغرب الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعبة وفاء بنطاهري في الدقيقة 51، مقربة منتخب بلادها من بلوغ الدور الرابع، « الأخير من التصفيات »، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الدومينيكان 2024، فيما أصبحت لاعبات الجزائر مطالبات بتقليص الفارق في مناسبتين، ومن تم البحث عن التعادل، للحفاظ على أمالهن في التأهل.

وفي الوقت الذي كان المنتخب الجزائري يبحث عن تقليص الفارق، تمكن المغرب من إضافة الهدف الرابع عن طريق اللاعبة سهام بوحوش في الدقيقة 58، علما أنها ضيعت ضربة جزاء قبل ذلك بسبع دقائق، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين المنتخبين، مع أفضلية للمغربيات، دون تمكن أيا من الطرفين الوصول إلى الشباك، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17 سنة برباعية نظيفة على الجزائريات.

وسيستقبل المنتخب الوطني المغربي للسيدات لأقل من 17 سنة نظيره المغربي، يوم الجمعة المقبل، 17 ماي الجاري، بملعب سالم مبروكي الرويبة، بالعاصمة الجزائر، بداية من الخامسة والنصف عصرا، لحساب إياب الدور الثالث من تصفيات كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة الدومينيكان 2024.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق