المحامون في احتجاجات الأربعاء المقبل ردا على مشاريع وهبي

9 سبتمبر 2024
المحامون في احتجاجات الأربعاء المقبل ردا على مشاريع وهبي

الصحافة _ وكالات

أعلنت جمعية هيئات المحامين بالمغرب تنظيم وقفات احتجاجية على مستوى كل هيئة يوم الأربعاء المقبل، كما دعت إلى الاستمرار في وضع شارة الاحتجاج على البذل.

يأتي ذلك، بعد اجتماع مفتوح الذي عقده مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب بالمركب الاجتماعي والثقافي والرياضي التابع للهيئة.

وبعد نقاش مستفيض بخصوص « المستجدات المطروحة على الساحة المهنية ومشاريع القوانين المرتبطة بالممارسة المهنية، بدءا بتمرير مشروع قانون المسطرة المدنية في مجلس النواب ورفعه إلى مجلس المستشارين مرورا بإحالة مشروع قانون المسطرة الجنائية على الية التشريع، وانتهاء بما تم تبليغه لبعض المحامين من إشعارات صادرة عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ».

ودعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عبر بيان، المحامون الذين توصلوا بإشعارات من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى الانفتاح على النقباء من أجل تنفيذ الصيغة المتفق عليها من طرف مكتب الجمعية

وأشارت في هذا الصدد إلى أن المحاميات والمحامين وأسرهم يستفيدون من التغطية الصحية الأساسية عن المرض من خلال التعاضدية العامة لهيئات المحامين بالمغرب.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق