الاستمرارية والتعاون المشترك يطبعان العلاقات الدبلوماسية المغربية الكندية منذ 62 سنة

15 مايو 2024
الاستمرارية والتعاون المشترك يطبعان العلاقات الدبلوماسية المغربية الكندية منذ 62 سنة

الصحافة _ كندا

نظمت الجمعية الكندية لمغاربة أوتاوا-كاتينو، بدعم من سفارة المغرب بكندا، أمسية فنية و ثقافية يوم 9 ماي 2024 بالبرلمان الكندي بالعاصمة أوتاوا وذلك بمناسبة الذكرى 62 للعلاقات الثنائية بين كندا والمملكة المغربية .

الحفل تم بحضور عدد من الشخصيات تتقدمهم السيدة سوريا العثماني، سفيرة المملكة المغربية بكندا، والوزيرة المنتدبة لوزير الدفاع الوطني الكندي ، وماري فرانس لاند، والسيناتورة في البرلمان الكندي أمينة جربة، والسيناتورة في البرلمان الكندي ، ماري فرانسواز ميجي، والسيد ستيفان بيرجيرون، نائب الرئيس اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والتنمية الدولية، وعضو اللجنة البرلمانية المعنية بالأمن القومي والاستخبارات في البرلمان الكندي، والسيدة هدى الزموري، مديرة المركز الثقافي دار المغرب بمونتريال.

كما تميز ذات اللقاء بحضور سفراء عدة دول عربية شقيقة، تتقدمهم السيدة امل يحيى المعلمي سفيرة السعودية بكندا.

وتجدر الإشارة الى أن ممثلة الحكومة الكندية تلت رسالة تهنئة من رئيس وزراء كندا جيستان تريدو، الذي وجهها للمشاركين في هذا الحفل بمناسبة الذكرى 62 للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكندا.

الحفل تضمن عرضا فنيا قدمته الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي، وعرضا للقفطان المغربي، وانشطة أخرى تروم تسليط الضوء على الترات المغربي الأصيل.

وفي الأخير، تم توزيع هدايا على الحاضرين مقدمة من طرف شركات كندية لرجال أعمال كنديين من أصول مغربية، من بينها شركة “BMD-Investigation-Protection” للخدمات الأمنية ، وقد قدم هديتها رئيس المؤسسة، لسيد عبد الكبير بلبصير.

في الصورة: السيد عبد الكبير بلبصير رئيس الشركة الكندية للخدمات الأمنية، السيد هدي الزموري، مديرة دار المغرب في مونتريال، والسيد ستيفان بيرجيرون، نائب الرئيس اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والتنمية الدولية وعضو لجنة البرلمانية المعنية بالأمن القومي والاستخبارات في البرلمان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق