من جديد.. عقوبات سجنية ثقيلة في حق مخربي حافلات النقل العمومي بالرباط

29 سبتمبر 2019
من جديد.. عقوبات سجنية ثقيلة في حق مخربي حافلات النقل العمومي بالرباط

الصحافة _ مُـتابعة

بعد إدانة شباب تسببوا في كسر زجاج حافلة للنقل العمومي بثلاث سنوات سجنا نافذا، أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط حمكا بـ 8 أشهر حبسا نافذا في حق مخربين آخرين تسببوا في إتلاف واجهات الحافلات المذكورة، حيث لا يزال القضاء يصدر أحكامه في حق كل من يثبت تورطه في تخريبها.

وأفاد نائب عمدة مدينة سلا، عبد اللطيف سودو، في تدوينة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”: “أن القضاء أصدر، خلال الأسبوع الجاري، أحكاما جديدة في حق ثلاثة شبان، وصلت إلى ثمانية أشهر من الحبس النافذ.

وأضاف المصدر ذاته أن الشباب الثلاثة وجهت إليهم اتهامات بالتحريض على إلحاق خسائر بأسطول حافلات النقل الحضري “ألزا”، حيث كتبوا عبارة سلا عِوَض الرباط.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قبل أيام، فيديو لشاب ملثم خلال كتابته عبارة “سلا” على واجهة إحدى حافلات النقل العمومي” ألزا”، بعد أيام من إطلاقها.

ويوثق الفيديو لشخص مجهول، عمل على إخفاء ملامح وجهه بوشاح فصيل “أولتراس”، وقصد إحدى واجهات الحافلة، وأضاف عبارة “سلا” باللون الأسود إلى جانب “الرباط” مستعملا بخاخ الدهان.

يذكر أن القضاء أدان مخربين للحافلات الجديدة بثلاث سنوات سجنا نافذا، قاموا بتكسير زجاج الحافلة بعد يوم واحد فقط من إطلاق الحافلات الجديدة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق