يضم مقاولين..وفد اقتصادي بولوني يحل بالعيون والداخلة شتنبر المقبل

10 أغسطس 2021
يضم مقاولين..وفد اقتصادي بولوني يحل بالعيون والداخلة شتنبر المقبل

الصحافة _ وكالات

من المننتظر أن يحل وفد اقتصادي، يضم مقاولين ومسؤولي ومستثمرين من دولة بولندا، بمدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة من 12 إلى 19 سبتمبر 2021 المقبل، وسيزور الوفد مدينتي العيون والداخلة، باعتبارهما إقليمين يتمتعان بإمكانية مهمة، وأرضية خصبة للاستثمار.

البعثة الاقتصادية البولندية، وحسبما أوردته جريدة innpolan، كانت ثمرة عدة لقاءات أجراها سفير المغرب ببولندا السيد عبد الرحيم عثمون، مع فعاليات اقتصادية ومسؤولين بالحكومة البولندية.

وللتحضير لقدوم البعثة إلى المغرب شتنبر المقبل، وحسب ذات المصدر، فقد عقد السفير المغربي جلسة عمل مع السيد Paweł Jabłoński، كاتب الدولة في الخارجية البولوني، هذا الأخير الذي أكد دعم حكومته، للمقاولين والمستشثمرين الراغبين في نقل أنشطتهم إلى المغرب، وقال المسؤول الحكومي في معرض لقائه بالسفير المغربي: « المغرب ليس فقط بلدا مهما في شمال افريقيا، ولكن في الجقيقة هو سوق واعد للمقاولات البولندية ».

الزيارة المنتظرة ستقود الوفد الاقتصادي البولوني، نحو مراكز الاستثمار بعدد من المدن المغربية، فبالإضافة إلى الدار البيضاء، سيحل بالداخلة والعيون، باعتبارهما إقليمين يتواجدان بالجنوب المغربي، الذي حضي باعتراف رسمي من طرف الولايات المتحدة الأمريكية دجنبر الماضي، بوحدة المغرب وسيادته على الصحراء، مما دفع الولايات المتحدة، إلى التخطيط لتنفيد برنامج استثماري ضخم، بقيمة 5 مليارات دولار في المنطقة، لتعزيز نفوذ المغرب الاقتصادي في القارة الأفريقية، وهي فرصة للشركات البولندية لتكون جزءًا من طفرة الاستثمار المقبلة.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق