وفد وزاري مغربي يزور ليبيا لبحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

31 مارس 2021
وفد وزاري مغربي يزور ليبيا لبحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

الصحافة _ وكالات

يزور وفد وزاري مغربي، الأربعاء، ليبيا، لإجراء مباحثات حول علاقات التعاون بين البلدين، حسب ما أفاد مسؤول في وزارة الخارجية المغربية لوكالة “الأناضول”.

وقال المسؤول في وزارة الخارجية، لم يكشف عن اسمه، إن “وفدا وزاريا يستعد لزيارة ليبيا، الأربعاء، من أجل إجراء مباحثات حول سبل تقوية التعاون بين البلدين”، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول الزيارة.

ولعب المغرب دورا مهما في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين واحتضن في السنوات الأخيرة مجموعة من جولات الحوار كان آخرها جلسات الحوار بين البرلمان والمجلس الأعلى للدولة، أواخر يناير الماضي في مدينة بوزنيقة، شمال البلاد.

وبعد سنوات من الصراع المسلح، تشهد الأزمة الليبية انفراجة في الفترة الأخيرة بعد تمكن الفرقاء من المصادقة على سلطة انتقالية موحدة، تسلمت مهامها في 16 مارس الجاري.

ويأمل الليبيون أن تساهم السلطة الموحدة في إنهاء سنوات من الصراع المسلح، جراء منازعة مليشيا اللواء الانقلابي خليفة حفتر، للحكومة المعترف بها دوليا على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق