وزير الدولة يقدم لرئيس الحكومة تقريرا خاصا بـ “عريضة الحياة” الداعية لإحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان

4 أغسطس 2020
وزير الدولة يقدم لرئيس الحكومة تقريرا خاصا بـ “عريضة الحياة” الداعية لإحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان

الصحافة _ الرباط

سلم مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تقريرا خاصا بعريضة الحياة الداعية لإحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان، متضمنا رأي اللجنة واقتراحاتها بخصوص هذه العريضة.

وقال سعد الدين العثماني بالمناسبة “لدينا كل الإرادة لتفعيل التدابير الواردة في تقرير اللجنة بعد دراستها مع الجهات المختصة، وسنعمل على تسريع تنفيذ مجمل ما ورد من اقتراحات وتدابير”، مشيرا إلى أنه سيتم إخبار وكيل لجنة تقديم العريضة كتابة بالمآل الذي خصصته الحكومة لموضوع العريضة.

وعبر رئيس الحكومة، عن شكره وتقديره الكبيرين لأصحاب العريضة ووكيلها، ولكافة الذين دعموها بتوقيعاتهم، وقال إن ذلك يعبر عن حس وطني وإنساني عال، ويمثل تفعيلا للديمقراطية التشاركية.

وأكد العثماني أن هذه هي أول تجربة لعريضة تصل إلى مرحلة إعداد تقرير، وإعطاء رأي في شأنها، وهناك مرحلة الدراسة وكذا مرحلة التطبيق.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق