وزير الداخلية يطلق يد الولاة والعمال للعفو أو التخفيف من غرامات الضرائب المحلية

6 أكتوبر 2020
وزير الداخلية يطلق يد الولاة والعمال للعفو أو التخفيف من غرامات الضرائب المحلية

الصحافة _ الرباط

أطلق وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يد الولاة والعمال من أجل البت في طلبات المواطنين من أجل الإعفاء أو التخفيف من أداء الزيادات والغرامات والذعائر، وباقي الجزاءات المتعلقة بضرائب الجماعات الترابية.

ووفق دورية رسمية تستند على قرار لوزير الداخلية، نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 21 شتنبر 2020، يدخل حسب الوزارة في إطار تطبيق ميثاق اللامركزية، ويسمح ” لولاة الجهات، كل واحد منهم في حدود دائرة نفوذه الترابي، سلطة التقرير في طلبات الملزمين من أجل الإبراء أو التخفيف من الزيادات والغرامات والذعائر”.

وبموجب القرار ” تم التفويض إلى ولاة الجهات، وعمال العمالات والأقاليم كل واحد منهم في حدود دائرة نفوذه الترابي، سلطة التقرير في طلبات الملزمين من أجل الإبراء أو التخفيف من الزيادات والغرامات والذعائر، وباقي الجزاءات المتعلقة بالرسوم التي يتم تدبيرها من طرف مصالح الجماعات الترابية، والمرتبطة بمبالغ تساوي أو تقل عن خمسين ألف درهم”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق