وزير التعليم مطلوب في البرلمان لتفسير ارتفاع أسعار الكتب المدرسية رغم تطمينات الحكومة

9 سبتمبر 2022
وزير التعليم مطلوب في البرلمان لتفسير ارتفاع أسعار الكتب المدرسية رغم تطمينات الحكومة

الصحافة _ وكالات

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية باستدعاء وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى البرلمان، لمناقشة ظروف انطلاق الموسم الدراسي الحالي في ظل الارتفاع المسجل في أسعار الكتب والدفاتر واللوازم المدرسية.

وفي هذا السياق، وجه عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للبيجيدي، طلبا إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، من أجل عقد اجتماع طارئ، مع الوزير بنموسى.

وحسب مصدر من المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، فإن دعوة بنموسى للمثول أمام اللجنة البرلمانية، مرتبط بما عبر عنه عدد كبير من المواطنات والمواطنين، من آباء وأولياء التلاميذ، ومن مختلف جمعياتهم في الجهات، من الاستياء احتجاجا على غلاء أثمنة بعض الكتب واللوازم والمقررات المدرسية، رغم خطوة الدعم التي لم يتلقاها حتى الكتبيين بارتياح.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق