واشنطن تحذر الجزائر بلهجة شديدة: دخول إيران إلى المنطقة خطأ استراتيجي

26 يوليو 2024
واشنطن تحذر الجزائر بلهجة شديدة: دخول إيران إلى المنطقة خطأ استراتيجي

الصحافة _ وكالات

أعربت الجزائر، الخميس، عن رفضها لـ”القرار غير المتوقع” الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بدعم خطة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب في الأقاليم الجنوبية.

وأكدت وزارة الخارجية الجزائرية، في بلاغ لها أن “هذا القرار تم إبلاغه رسميا إلى السلطات الجزائرية من قبل السلطات الفرنسية في الأيام الأخيرة”، منددة بـ “الدعم غير المشروط” من باريس للموقف المغربي.

في نفس السياق، استقبل قائد القوات المسلحة الجزائرية والحاكم الفعلي في الجزائر، سعيد شنقريحة، قبل أيام، مايكل لانغلي، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، خلال زيارة مفاجئة على رأس وفد وفد عسكري أمريكي.

ويأتي هذا اللقاء في سياق تصاعد التوتر حول أنشطة جبهة البوليساريو وعلاقاتها مع إيران، مما يثير المخاوف الأمريكية.

وبحسب ما ورد في عدد من التقارير فإن إيران تقدم الدعم اللوجستي والعسكري لجبهة البوليساريو.

و بحسب ما نشره موقع “ساحل أنتلجنس”، فإن لانغلي وجه رسالة واضحة الى الجزائر وحذرها من أن تقدم إيران أي مساعدة إلى جبهة البوليساريو باعتبارها دولة راعية للإرهاب.

ووفق ذات المصدر، فإن الجنرال الأمريكي حذر الجانب الجزائري من أن دخول إيران إلى المنطقة غير مقبول ويمكن أن يكون له تداعيات أمنية إقليمية خطيرة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق