هذه هي الإجراءات الإستثنائية التي اتخذتها الـCNSS لفائدة مؤسسات الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص

20 مارس 2020
هذه هي الإجراءات الإستثنائية التي اتخذتها الـCNSS لفائدة مؤسسات الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص

الصحافة _ الرباط

قرر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إعفاء جميع مؤسسات الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص، و أكد الصندوق أن هذه المؤسسات معفاة من طلبات الموافقة القبلية، للرعاية الطبية المقبولة في إطار نظام الثالث المؤدى عن جميع الخدمات، وذلك بالنظر للحالة  الاستثنائية المتعلقة بوباء  كورونا، “COVID 19” وإعلان البلد عن حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة.

ودعا الصندوق في مذكرة إخبارية، اليوم الجمعة، المؤسسات الصحية، إلى مراعاة أهلية مرضاهم للاستفادة من نظام التأمين الإجباري عن المرض AMO، من خلال التأكد عبر بوابة “prestataires des soins “، أي مقدمو الرعاية، المتاحين لهم.

كما أعلن الصندوق، أنه سيتم تعويض الرعاية المقدمة للمؤمن عليهم والمستفيدين مع تغطية AMO التي تديرها CNSS عند تقديم الفاتورة مصحوبة بالوثائق الداعمةالمعتادة باستثناء اتفاقية الدعم.

وأكد المصدر ذاته، أن هذا الإجراء الاستثنائي سيتعلق بجميع الحالات المستفيدة من العلاج بالمستشفيات حاليا ومستقبلًا، فضلا عن الحالات التي تتواجد بمؤسسات لم تتمكن من تلقي جوابًا من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ووضع الصندوق أرقام الهاتف التالية: 0802033333 أو  0802007200، رهن إشارة المؤسسات للحصول على أي معلومات أو توضيحات بخصوص هذه الإجراءات الاستثنائية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق