نهائيات كأس إفريقيا: المنتخب المغربي في المجموعة السادسة رفقة الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا

12 أكتوبر 2023
نهائيات كأس إفريقيا: المنتخب المغربي في المجموعة السادسة رفقة الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا

الصحافة _ وكالات

أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، التي أجريت أطوارها، اليوم الخميس، بمركز المعارض في أبيدجان، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة، رفقة كلٍّ من الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وجاء المنتخب الإيفواري منظم البطولة، في المجموعة الأولى، رفقة كلٍّ من غينيا بيساو، وغينيا الاستوائية، ونيجيريا، فيما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات مصر، وغانا، والرأس الأخضر، والموزمبيق.

وفيما يلي نتائج القرعة كاملة:

المجموعة الأولى: كوت ديفوار – نيجيريا- غينيا الاستوائية – غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر – غانا – الرأس الأخضر – الموزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال – الكاميرون – غينيا – غامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر – بوركينا فاسو – موريتانيا – أنغولا.

المجموعة الخامسة: تونس – مالي – جنوب إفريقيا – ناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب – الكونغو الديمقراطية – زامبيا – تنزانيا.

وتعتبر هذه النسخة 34 من المنافسة القارية، الثانية التي ستجرى في كوت ديفوار، بعد الأولى التي أقيمت سنة 1984، عندما فازت الكاميرون بالمنافسة لأول مرة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن الأحد الماضي، في بلاغ له عن موعد المباراة الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار “2023”، حيث تقرر إجراء أول لقاء يوم 13 يناير، على أن تجرى المباراة النهائية يوم 11 من شهر فبراير المقبل.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق