نقل الشحنة الجديدة من اللقاح إلى مركز التثليج وسط إجراءت مشددة + صور

11 فبراير 2021
نقل الشحنة الجديدة من اللقاح إلى مركز التثليج وسط إجراءت مشددة + صور

الصحافة _ الدار البيضاء

وسط إجراءات أمنية مشددة، تم نقل الشحنة الثانية من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، التي توصل بها المغرب زوال يومه الخميس 11 فبراير الجاري، إلى الوكالة المستقلة للتثليج الموجودة بمقاطعة سيدي عثمان بمدينة الدار البيضاء.

وخصصت السلطات بالدار البيضاء، 3 شاحنات من الحكم الكبير للنقل اللوجستيكي، لنقل 14 علبة كبيرة الحجم تضم 4 ملايين جرعة من اللقاح المذكور، في انتظار توزيعه على باقي جهات المملكة لضمان استمرار عملية التلقيح.

ويشهد فضاء الوكالة المذكورة، استنفارا أمنيا كبيرا، حيث طوقت المصالح الأمنية محيط الوكالة وذلك لحماية جرعات اللقاح التي تتوصل بها المملكة تباعا قبل توزيعها على باقي جهات البلاد.

وجدير بالذكر، أن الكمية التي توصل بها المغرب من لقاح أسترازينيكا والتي تعتبر أكبر شحنة تتوصل بها المملكة منذ بدء التلقيح، هي جزء من حوالي 24 مليون جرعة وافق معهد سيروم الهندي للمصل، منذ يومين على تصديرها إلى 25 دولة، بما فيها المغرب.

وسبق للمغرب أن استلم 2 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” الهندي البريطاني و500 ألف من لقاح “كورونافاك” الصيني، تسمح بتلبية حاجة التطعيم لـ 1,25 مليون من سكان البلاد.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق