نشطاء الحركة الأمازيغية بالمغرب يعدون لتأسيس حزب سياسي بشعار “النسر”

1 يوليو 2019
نشطاء الحركة الأمازيغية بالمغرب يعدون لتأسيس حزب سياسي بشعار “النسر”

الصٌَحافة _ الرباط

شرع عدد من نشطاء الحركة الأمازيغية وفعاليات حقوقية ونقابية ونسائية بالمغرب، في وضع اللمسات الأخيرة على مشروع تأسيس تنظيم سياسي جديد يحمل إسم “حزب التغيير الديموقراطي”.

واختار نشطاء الحركة الأمازيغية، رمز “النسر” كشعار للمشروع السياسي الجدي، والذي قالوا إنه “ينتصر للهوية الوطنية في تنوعها، ولقيم الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية”.

ووفقاً لما جاء في بلاغ أعضاء اللجنة التحضيرية للمشروع السياسي الجديد، فإنهم قرروا “مباشرة الإجراءات القانونية وجمع وثائق التأسيس انطلاقا من شهر يوليوز “201، كما قرروا عقد اجتماع اللجنة التحضيرية الموسعة في نهاية شهر يوليوز 2019.

وأعلنت اللجنة التحضيرية للحزب الجديد عن “فتح أبواب الحوار والتفاوض مع جميع التنظيمات والفعاليات السياسية والمدنية الديموقراطية التي تتقاسم معها نفس الأفكار والأهداف، من أجل جعل هذا المشروع أداة ناجعة من أجل تحقيق التغيير الديموقراطي لمصلحة الوطن والمواطنين”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق