نحو 117 ألف سيدة استفادت من برنامج دعم الأرامل منذ 2015… وزيرة: “رقم متواضع”

8 ديسمبر 2021
نحو 117 ألف سيدة استفادت من برنامج دعم الأرامل منذ 2015… وزيرة: “رقم متواضع”

الصحافة _ وكالات

كشفت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، مساء أمس الثلاثاء، عن حصيلة البرامج الاجتماعية، الموجهة إلى الأسرة، والنساء في وضعية هشة إلى متم شهر أكتوبر الماضي.

وقالت الوزيرة خلال مشاركتها في جلسة للأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، إن 116 ألفا و976 امرأة استفادت من برنامج الدعم المباشر للأرامل في وضعية هشة، والحاضنات لأطفال يتامى، وذلك بميزانية بلغت 3.3 مليارات درهم منذ إطلاق البرنامج سنة 2015.

وأكدت الوزيرة أن مستوى الزيادة السنوية لعدد المستفيدات من البرنامج بلغ حوالي 8.5 في المائة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا العدد على أهميته يبقى متواضعا بالنظر إلى عدد الأرامل، الذي يبقى أكبر بكثير من هذا العدد.

أما عدد الأطفال اليتامى، المستفيدين من البرنامج، فبلغ إلى غاية شهر أكتوبر 2021، ما يزيد عن 338 ألف يتيم ويتيمة مع مستوى زيادة سنوية لعدد المستفيدين يناهز 13.7 في المائة خلال السنوات الثلاث الماضية.

من جهة أخرى وفيما يخص برنامج “تيسير” كشفت الوزيرة أن عدد المستفيدات من البرنامج عرف ارتفاعا ملحوظا بعد تعميمه في التعليم الابتدائي بالوسط القروي، وتعميمه في الإعدادي في الوسطين القروي، والحضري.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق