ناصر الزفزافي: أنا رجل حوار وهذا عنواني!

14 أغسطس 2020
ناصر الزفزافي: أنا رجل حوار وهذا عنواني!

الصحافة _ الرباط

عبر قائد “حراك الريف” المعتقل، ناصر الزفزافي، عن تشبثه بإطلاق سراح جميع “معتقلي الحراك”، مشيرا إلى استعداده للحوار.

وكشف والد الزفزافي عن مضمون مكالمة هاتفية جمعته مؤخرا بابنه، حيث قال إنه “أكد أنه على العهد باق، ومتشبث بإطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي بالريف”.

كما يتشبث “قائد الحراك”، وفق ما نقله عنه والده في تدوينة تشاطرها عبر حسابه في فيسبوك، بـ”إسقاط المتابعات المفروضة على إخواننا في ديار المهجر، وتحقيق مضامين الملف الحقوقي”.

في الوقت نفسه عبر الزفزافي، المحكوم بعشرين سنة حبسا، عن استعداده للحوار، بقوله “للإحاطة علما إنني رجل حوار ومن يجهل عنواني أذكره أنني أقبع ورفيقي نبيل أحمجيق بسجن رأس الماء، تحت عدد 8083”.

وتأتي رسالة الزفزافي هذه بعد أيام من إطلاق سراح عدد من “معتقلي الحراك” ممن استفادوا من عفو ملكي صدر بمناسبة الذكرى 21 لعيد العرش.

وكانت والدة الزفزافي قد ظهرت، نهاية الأسبوع الماضي، في بث مباشر، هنأت ضمنه المعتقلين المفرج عنهم وعبرت عن فرحها لذلك، قبل أن تردف مؤكدة أن “الفرحة لن تكتمل بدون الإفراج عن جميع المعتقلين”.

وقالت والدة الزفزافي “هؤلاء إخوة، يوم دخلوا السجن دخلوا مجتمعين من أجل قضية واحدة حيث خرجوا يطالبون بحقوقهم”، مشددة انطلاقا من ذلك على ضرورة إطلاق سراحهم جميعا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق