موقع: أسترازينيكا تبحث تسويق عقار “إيفوشيلد” للوقاية من كورونا في المغرب

31 مارس 2022
موقع: أسترازينيكا تبحث تسويق عقار “إيفوشيلد” للوقاية من كورونا في المغرب

الصحافة _ وكالات

كشف رامي اسكندر، رئيس شركة أسترازينيكا بالمنطقة المغاربية والشرق الأوسط، أن الشركة البريطانية السويدية تجري نقاشات حاليا مع وزارة الصحة المغربية من أجل الشروع في تسويق عقار إيفوشيلد الذي يستعمل للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث في حوار مع موقع ميديا24 أن العقار، الذي يعمل عبر توليد الأجسام المضادة طويلة المفعول، موجه للأشخاص الذين لا يظهرون استجابة مناعية كافية لمقاومة الفيروس، مثل الأشخاص المصابين بالسرطانات، أو يخضعون للعلاج الكيماوي، أو أجروا عمليات لزراعة الأعضاء، أو الأشخاص الذي يخضعون لعلاجات تؤثر على المناعة، وبالتالي غير محميين من طرف اللقاح المضاد للفيروس.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص يحتاجون لأخذ أجسام مضادة مثل إيفوشيلد، والذي يأتي في جرعتين لضمان حماية تدوم 12 شهرا، كما يمكن للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، أو الذين يترددون على أماكن ترتفع فيها مخاطر الإصابة، أخذ هذا العقار من أجل الحماية.

وتابع أن الولايات المتحدة هي أول دولة ترخص لهذا العقار الذي يستعمل للوقاية من الفيروس وليس العلاج منه، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن تحصل الشركة بحلول يوليوز المقبل على معطيات كافية حول ما إذا كان يمكن استعمال هذا العقار في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق