مكتب الصرف .. ارتفاع تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بـ 9 % حتى متم يوليوز الماضي

1 سبتمبر 2021
مكتب الصرف .. ارتفاع تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بـ 9 % حتى متم يوليوز الماضي

الصحافة _ وكالات

أفاد مكتب الصرف بأن صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو المغرب بلغ ما مجموعه 10,68 مليار درهم خلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2021، أي بتسجيل ارتفاع بـ 9% مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وعزا المكتب، في مذكرة له حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية لشهر يوليوز 2021، هذا الارتفاع إلى انتعاش عائدات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 10,5% محققة 17,3 مليار درهم، وهي الزيادة التي فاقت تلك المسجلة بالنسبة للنفقات التي قدرت بـ 6,63 مليار درهم (+13%).

وبلغ إجمالي الاستثمارات المغربية المباشرة بالخارج 11,15 مليار درهم ، وهو أعلى مستوى لها خلال هذه الفترة برسم الخمس سنوات الماضية، مسجلة ارتفاعا بـ 6,2 مليار درهم مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2020.

ويبقى هذا الارتفاع أدنى بقليل من ذلك الذي تم تسجيله بالنسبة لعمليات تفويت هذه الاستثمارات (+7.029MDH)، وعليه يكون صافي الاستثمارات المغربية المباشرة بالخارج قد تراجع بـ 30,4%.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق