مكايناش المُصالحة فالبام!.. إجتماع عاصف يفضي إلى التوافق على رئاسة مشتركة لمؤتمر “الجرار”.. وتوتر مرتقب في اليوم الثاني

8 فبراير 2020
مكايناش المُصالحة فالبام!.. إجتماع عاصف يفضي إلى التوافق على رئاسة مشتركة لمؤتمر “الجرار”.. وتوتر مرتقب في اليوم الثاني

الصحافة _ أكرم التاج

أفضى إجتماع عاصف لقيادات حزب الأصالة والمعاصرة، عُقد يوم أمس الجمعة 07 فبراير الجاري، عقب إندلاع مشاحنات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، (أفضت) إلى التوافق على رئاسة مشتركة للمؤتمر، بين تياري “الشرعية” و”المستقبل”.

وأفاد مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، فقد تم اختيار كل من عبد المطلب اعمير عن “تيار الشرعية” ومحمد المتوكي عن “تيار المستقبل” لرئاسة المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.

وضم الإجتماع كل من رئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري وأمينه العام حكيم بنشماش إلى جانب كل من العربي المحرشي وأحمد اخشيشن وعبد الرحيم بن الشو ومحمد الحموتي وبعد اللطيف وهبي.

واندلعت المشاحنات منذ اللحظات الأولى للمؤتمر، حيث استهل أعضاء من جهة فاس الاحتجاجات بسبب “اختلالات” في لائحة مؤتمرين، بينما احتج آخرون بسبب ظروف المبيت خلال المؤتمر واختيار أمكنتها، بينما اشتعلت المشاحنات خلال الجلسة الافتتاحية بعد احتجاج عدد من المؤتمرين من جهة الدار البيضاء بعد انتهاء كلمة بنشماش.

وتمكنت التوافقات التي توصل إليها القياديون من إكمال أشغال المؤتمر، حيث تمت المصادقة بالإجماع على التقرير الأدبي الذي قدمته خديجة الگور، بينما تم تمرير التقرير المالي الذي تكلفت بتقديمه ميلودة حازب بالأغلبية بعد تصويت عشرات المؤتمرين ضده.

كما تم الإتفاق على إعادة ومراجعة إنتدابات المؤتمرين، كاين بزاف ديال المؤتمرين مامسجلينش في 2017، وهادشي غايتفيلترا اليوم، وغانحيدو ديك المؤتمرين كاملين”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق