معطيات جديدة ومثيرة تظهر في ملف زعيم “البوليساريو”.. إسبانيا تتنصل وتنفي وجود أي ملف عن دخول ابراهيم غالي إلى أراضيها!

21 يونيو 2021
معطيات جديدة ومثيرة تظهر في ملف زعيم “البوليساريو”.. إسبانيا تتنصل وتنفي وجود أي ملف عن دخول ابراهيم غالي إلى أراضيها!

الصحافة _ الرباط

نفت وزارة الخارجية الإسبانية في مراسلة لصحيفة “OK Diario” توفرها على أي ملف بشأن دخول الانفصالي للجارة الشمالية، في محاولة منها غسل يديها مما اقترفته في حق المغرب وتسبب للجارة الشمالية في أزمة اقتصادية خانقة.

وكانت الصحيفة “OK DIARIO” راسلت عبر بوابة “ترانسبارنسيا” وزارة الخارجية الإسبانية لمعرفة ملابسات دخول إبراهيم غالي لإسبانيا والذي تسبب في أزمة دبلوماسية غير مسبوقة مع المغرب، لكن جواب الوزارة بدا محيرا أكثر من ذي قبل وقد نفت وجود أي ملف متعلق بدخول الانفصالي للبلاد.

ويأتي الجواب الممهور بتوقيع مدير ديوان الوزيرة “آرانتشا غونزاليس لايا”، ليضفي المزيد من الغموض حول تعامل الدبلوماسية الإسبانية مع القضية التي أصبحت محل تحقيق قضائي، منذ الجمعة الماضي (18 يونيو 2021)، حيث يروم التحقيق تحديد المسؤولين عن دخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا.

وينبش “رافائيل لاسالا”، قاضي التحقيق في محكمة سرقسطة وراء المسؤولين عن دخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا، في كل من وزارة الدفاع والقيادة الجوية العسكرية في المدينة، علما أن وزارة الخارجية سبق وصرحت تزامنا وتهريب الانفصالي نحو مستشفى “بونعجة” في الجزائر أنه دخل البلاد بوثائقه الثبوتية الحقيقية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق