معتقل “حراك الريف” نبيل أحمجيق يساهم بمصروفه السجني الشهري لفائدة صندوق “كورونا”

19 مارس 2020
معتقل “حراك الريف” نبيل أحمجيق يساهم بمصروفه السجني الشهري لفائدة صندوق “كورونا”

الصحافة _ الرباط

قرر نبيل أحمجيق معتقل حراك الريف، المدان ب 20 سنة سجنا نافذا، التبرع بمبلغ 1000 درهم من المصروف الذي تخصصه له عائلته شهريا، للصندوق المحدث لمكافحة جائحة “كورونا”.

وقال نبيل أحمجيق في مكالمة جمعته مع عائلته “أنا نبيل أحمحيق المعتقل السياسي على خلفية الحراك الشعبي بالريف، والذي كانت من جملة مطالبه الاجتماعية توفير مستشفى للجميع ، أضع مبلغ 1000 درهم رغم قلته، وهو المبلغ الذي تخصصه لي عائلتي شهريا وتضعه رهن إشارتي داخل السجن ،كمساهمة مني في هذا الظرف الاستثنائي العصيب مع بلدي في الصندوق الخاص لمحاربة وباء كورونا”.

وأضاف “يمكن أن نختلف حد الاصطدام والتقاطع في تدبير السياسات العامة ، ولكن لا يمكننا في هذه الظروف الخاصة إلا أن نتضامن ونتعاون دفاعا عن صحتنا العامة وعن مصلحة وطننا” .

ولقي تصرف نبيل أحمجيق تفاعلا واستحسانا كبيرين من قبل المغاربة.

يذكر أن العديد من الحقوقيين قد طالبوا بإحداث انفراج يساهم في إطلاق سراح معتقلي حراك الريف المضربين على الطعام، وعلى رأسهم نبيل أحمجيق وناصر الزفزافي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق