مشاكل التعليم لا تنتهي.. الولاة والعمال يترأسون اجتماعات بمختلف جهات وأقاليم المملكة لحل مشاكل الدخول المدرسي

15 سبتمبر 2019
مشاكل التعليم لا تنتهي.. الولاة والعمال يترأسون اجتماعات بمختلف جهات وأقاليم المملكة لحل مشاكل الدخول المدرسي

الصحافة _ الرباط

ذكر مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن ولاة الجهات وعمال الأقاليم عقدوا اجتماعات مطولة مع مديري الأكاديميات والمديرين الاقليميين للتنسيق حول اختلالات الدخول المدرسي الجديد.

وتأتي الإجتماعات التي ترأسها ولاة الجهات وعمال الأقاليم، يوم أمس السبت 14 شتنبر واليوم الأحد 15 شتنبر، على أن تتواصل اجتماعات مماثلة يوم غد الاثنين 16 شتنبر الجاري، ساعات بعد تقديم سعيد أمزاز وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لعرضه حول الموسم التربوي 2019/2020 أمام الملك محمد السادس.

وحسب نفس المصدر، فإن هذه الإجتماعات سيتم خلالها إعداد تقارير مفصلة عن الاختلالات المرصودة والتدابير والإجراءات العملية التي تم أو تلك التي سيتم اتخاذها من أجل تجاوز الوضعية الاستثنائية التي تعيشها مئات المدارس بالمغرب.

ولم يصدر أي بيان أو بلاغ عن وزارة التربية الوطنية حول ما دعت إليه وزارة الداخلية، والتزمت الصمت، واكتفت الوزارة، في صفحتها الرسمية، بنشر عرض وزيرها الذي قدم أمام الملك خلال انطلاق الموسم التربوي 2019/2020، يوم الخميس الماضي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق