مستجدات الوضعية الوبائية في المغرب: 9 جهات سجلت إصابات جديدة بكورونا و88 في المائة من الحالات لدى المخالطين

18 يونيو 2020
مستجدات الوضعية الوبائية في المغرب: 9 جهات سجلت إصابات جديدة بكورونا و88 في المائة من الحالات لدى المخالطين

الصحافة _ الرباط

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 77 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 9074 حالة.

وأوضحت الوزارة خلال الندوة الصحفية اليومية، أن الحالات الجديدة تتوزع على جهات الدار البيضاء-سطات (18 حالة)، ثم جهة مراكش-آسفي (7 حالات) منها 5 بآسفي وحالتان مراكش، ثم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة (28 حالة) منها 4 حالات بالفحص أنجرة وحالتان بطنجة و12 حالة بتطوان، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة (19 حالة) كلها بالقنيطرة، ثم جهة فاس-مكناس (حالة واحدة ) بفاس، ثم جهة العيون-الساقية الحمراء (حالة واحدة)، ثم الجهة الشرقية (حالة واحدة) بوجدة، ثم جهة بني ملال خنيفرة (حالة واحدة) ببني ملال، ثم جه, كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل باقي الجهات الثلاثة أية حالة جديدة.

وبلغ عدد الحالات التي تم استبعادها بعد تحليل مخبري سلبي إلى حدود اليوم 479 ألفا و873 حالة.

وقد تم اكتشاف 68 من الحالات الجديدة، أي 88 في المائة، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 52 ألفا و413 حالة، لا يزال منهم 4256 تحت المراقبة الطبية.

وبالنسبة لحالات الوفاة، لم تسجل الوزارة زيادة أي حالة جديدة، ليستقر مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض في 213 حالة، أي بنسبة إماتة بلغت 2,3 في المائة، في حين ارتفعت حالات الشفاء إلى 8041 حالة، بعدما انضافت 48 حالات شفاء جديدة، ليكون بذلك معدل التعافي 88.6 في المائة.

وشددت الوزارة على ضرورة احترام التدابير الوقائية المتخذة، من خلال الاستمرار في ارتداء الكمامات، واحترام مسافة الأمان، وتجنب التجمعات، وغسل اليدين باستمرار، إضافة إلى تحميل تطبيق “وقايتنا”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق