مسؤول: 40 فندقا مصنفا بجهة الداخلة وادي الذهب جاهز لاستقبال سياح الداخل والأجانب

30 يونيو 2021
مسؤول: 40 فندقا مصنفا بجهة الداخلة وادي الذهب جاهز لاستقبال سياح الداخل والأجانب

الصحافة _ وكالات

كشف عمر العلوي البلغيثي، نائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة واد الذهب، أن 40 فندقا مصنفا بالجهة جاهز لاستقبال سياح الداخل والأجانب.

وأوضح البلغيثي، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن “المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة دعا جميع الفاعلين بقطاع السياحة (سواء النقل السياحي، الفنادق) إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لاستقبال جميع المغاربة الذين سيقضون عطلتهم الصيفية بالمغرب، وكذا استقبال الجالية المغربية المقيمة بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة”.

بالنسبة لأعداد طلبات الحجز بالفنادق سواء من السياح الداخليين أو الاجانب، أكد المتحدث ذاته، أن “هناك تطور ملحوظ، حيث بلغت نسبة الحجوزات لشهري يوليوز وغشت لحد الساعة إلى 70 بالمائة ونطمح للوصول إلى 100 بالمائة في الأيام المقبلة”، مضيفا أنه هذا الرقم “يبقى مؤشر إيجابي لإنعاش السياحة بالمنطقة”.

وتابع المسؤول ذاته، أن تدشين الخط الجوي المباشر بين باريس والداخلة الأسبوع الماضي “شكل إضافة مهمة للدينامية السياحية بالجهة مما سياسهم في الإشعاع العالمي للمنطقة”، موضحا، أن “مطارات باريس تشكل بوابة للأوروبيين نحو وجهات سياحية عالمية وستكون جهة الداخلة ضمنهم مما سيكون له انعكاس إيجابي على المغرب”.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق