مدينة لافال.. قامات سياسية كندية تؤثت لقاء تضامنيا مع ضحايا زلزال الحوز

18 سبتمبر 2023
مدينة لافال.. قامات سياسية كندية تؤثت لقاء تضامنيا مع ضحايا زلزال الحوز

الصحافة _ كندا

أجواء مهيبة تلك التي شهدتها مدينة لافال بكندا مساء الأحد 17 سبتمبر 2023، حيث التأم عدد كبير من المواطنين يتقدمهم وزراء عن الحكومة الكندية، وعن حكومة كيبيك، وبرلمانيون، ومستشارون بالمجالس البلدية، وعدد من الفاعلين الجمعويين، تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز الذي شهده المغرب مساء الجمعة 08 سبتمبر 2023.

الحدث عرف حضورا وازنا لمختلف الأحزاب المشكلة للحكومة الكندية، يتقدمهم السلك الدبلوماسي المغربي بكندا، وخير ما يفتتح به لقاء من هذا القبيل، آيات من الذكر الحكيم، تلاها مقرأ مغربي ترحما على أرواح المفقودين، ثم بعد ذلك وجهت سفيرة المملكة بكندا، السيدة سورية العثماني كلمة شكرت من خلالها كل الحاضرين على تضامنهم ومآزرتهم لضحايا الزلزال، كما ذكرت بالمجهودات الجبارة التي تبذلها السلطات المغربية من أجل الانقاذ وإعادة الإعمار تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وبعد ذلك تعاقب مختلف الوزراء والبرلمانيون والمستشارون على المنصة ليعبروا عن تضامنهم المعنوي والمادي مع ضحايا الزلزال، حيث لقيت خطاباتهم ترحيبا كبيرا وتجاوبا من لدن الحاضرين الذين وقفوا في نظام وانتظام لمتابعة مجريات هذا الحدث الهام.

وتجدر الإشارة الى أن المغاربة حجوا من مختلف المدن المجاورة لمدينة لافال، وقد عاينت عدسة جريدة الصحافة الإلكترونية حضور عائلات بأكملها، من أطفال وشيوخ ونساء.. ابوا كلهم الا أن يشاركوا إخوانهم بالمغرب لحظة التضامن ولو على بعد آلاف الكيلومترات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق