مدير وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية يقود التنمية بالمناطق الحدودية

25 ديسمبر 2021
مدير وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية يقود التنمية بالمناطق الحدودية

الصحافة _ الرباط

تنفيدا للتعليمات الملكية السامية والرامية إلى تنمية الأقاليم الجنوبية وخاصة الأقاليم الحدودية، أطلق جبران الركلاوي مدير وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية برنامجا تنمويا كبيرا بإقليم أسا الزاك، وبالأخص الجماعات الحدودية والمتمثلة فجماعتي المحبس وتويزكي وبشراكة مع المجلس الإقليمي لأسا الزاك
البرنامج الذي يهدف إلى إعمار المحبس وتويزكي من خلال توفير البنية التحتية اللازمة للإستقرار.
فبعد ربط الجماعتين بالشبكة الوطنية للكهرباء وتعبيد الطرق المؤدية لهما يأتي برنامج إحداث المؤسسات الضرورية للإستقرار والساحات ودور الشباب ودور الضيافة ودور الثقافة ومراكز الصناعة التقليدية وقاعات للعرض وتبليط الأرصفة ودور الطالب ودار الكساب.
وتعتبر تنمية و إعمار جماعتي المحبس وتويزكي أحسن رد على خصوم الوحدة الترابية الذين ما فتئوا يلوحون بالحرب.
مدير وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية وهو يقود هاته الأوراش المهمة تنفيد للتعليمات الملكية السامية من خلال إشرافه الشخصي على توقيع ومواكبة تنفيد هاته الإتفاقيات إنما يجسد حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على ضرورة إنخراط الحكومة وكل المؤسسات الحكومية في إعمار وتنمية المناطق الحدودية خاصة الجنوبية منها.
وخلال زيارته لجماعة المحبس أكد مدير وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية بأن المرحلة الثانية ستشمل الإقتصاد الإجتماعي من خلال تمويل مشاريع مدرة للدخل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق