مديرة صندوق النقد الدولي من مراكش: المغرب ينتظره مستقبل باهر وفوجئت بعودة الحياة إلى طبيعتها بسرعة في مناطق الزلزال

9 أكتوبر 2023
مديرة صندوق النقد الدولي من مراكش: المغرب ينتظره مستقبل باهر وفوجئت بعودة الحياة إلى طبيعتها بسرعة في مناطق الزلزال

الصحافة _ وكالات

عبرت كريستالينا جورجييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، عن سعادتها البالغة لحضورها إلى المغرب، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2023، التي انطلقت اليوم الاثنين بمراكش.

جورجييفا قالت في كلمتها أنها انبهرت كما العالم بأسره بحجم تضامن المغاربة في ما بينهم خلال محنة الزلزال ، مشيرة الى انها زارت مدارس متضررة في المناطق المتضررة ، ووقفت على أن التلاميذ عادوا إلى مدارسهم في غضون شهر فقط.

مديرة صندوق النقد الدولي، ذكرت أن الابتسامة التي رأت على وجوه الأطفال و التلاميذ في المناطق المتضررة من الزلزال، دليل على المستقبل الباهر الذي ينتظر هذه البلاد.

جورجييفا أكدت أنه خلال العقود الماضية، أحدث المغرب إصلاحات واسعة وهو ما أنتج اقتصادا حيويا و قدرات صادرات قوية ، وازدهار قطاع السياحة ، وارتفاع نسبة التعليم في صفوف الشباب.

مديرة صندوق النقد الدولي، أكدت أن هناك طموحات لزيادة النمو بالمغرب لمستويات أكبر ، مشيرة الى ان الدخل الفردي للمواطن المغربي تضاعف بعد الاصلاحات التي تمت.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق