مدراء التعليم العمومي يُصعّدون في احتجاجاتهم ضد وزارة أمزازي

3 مارس 2021
مدراء التعليم العمومي يُصعّدون في احتجاجاتهم ضد وزارة أمزازي

الصحافة _ وكالات

لليوم الثاني على التوالي، يخوض الآلاف من مدراء المؤسسات التعليمية العمومية بالمغرب، يومه الأربعاء 3 مارس الجاري، وقفات احتجاجية واعتصامات أمام وداخل مقرات المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية من أجل الضغط على وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي لتحقيق مطالبهم التي طال انتظارها سنوات.

وتتلخص مطالب مديري المؤسسات التعليمية العمومية بأسلاكها الثلاث في “إدماج جميع الأطر الإدارية في إطار متصرف تربوي مطلب أساسي، لا يقبل التسويف والمماطلة”، اسوة بزملاءهم خريجي مسلك الإدارة التربوية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

ورفع مدراء المؤسسات التعليمية العمومية، الذين يتجاوز عددهم 11 ألف اطار، أمس الثلاثاء يافطات موحدة في وقفات واعتصامات يخوضونها أمام مقرات المديريات الإقليمية بالمغرب شعارها “اللاعودة حتى تحقيق المطالب”.

ويتزامن احتجاج مدراء المؤسسات التعليمية العمومية مع احتجاحات وإضرابات أساتذة التعاقد وضحايا تجميد الترقيات وحاملو الشواهد العليا وغيرهم.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق