محكمة في ليبريا تدين الخطوط الملكية المغربية بدفع 350 ألف دولار بسبب ضياع أمتعة

27 فبراير 2020
محكمة في ليبريا تدين الخطوط الملكية المغربية بدفع 350 ألف دولار بسبب ضياع أمتعة

الصحافة _ وكالات

أدانت محكمة مدنية ليبيرية شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) بدفع تعويضات تصل إلى 350 ألف دولار بسبب ضياع أمتعة أحد الركاب.

وقالت مصادر ليبيرية أن الدعوى رفعها منذ حوالي خمس سنوات المحامي الليبيري فيندلي كارنجا، الذي ضاعت أمتعته خلال رحلته على متن شركة “لارام” وطالب أن تؤدي الشركة له تعويضا قدره مليون دولار وبأن المحكمة المدنية في العاصمة الليبيرية، مونروفيا، حكمت لصالحه على لارام بدفع 350 ألف دولار كتعويض.

وكشفت المصادر إن الأمر بدأ في خريف عام 2015 حين تقدم هذا المحامي بشكوى لفقدان أمتعته، بعد أن استنفد جميع الإجراءات مع شركة لارام، وأجرى العديد من الاتصالات غير المثمرة مع وكالات شركة الطيران في المغرب وفي مونروفيا. وعند عودته إلى المنزل بعد 10 أيام من ضياع أمتعته، دون ان يستطيع المحامي الليبيري استردادها. ومع ذلك، فقد انتظر ما يقرب من سنة قبل أن يلجأ للعدالة في بلاده وقدم دعوى في كانون الأول/ ديسمبر 2016.

وقال موقع le360 المغربي إن الرد الوحيد من الشركة الذي تلقاه المحامي المشتكي أن أمتعته لم يتم تحميلها على متن الطائرة التي كان من المقرر أن يقوم بها بسبب الوزن الزائد في حقائبه. وان هذا الراكب رفض تأدية الفاتورة التي كانت لارام قد قدمتها له من أجل تأدية ثمن الوزن الزائد في أمتعته.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق