مبادرات شعبية ومساعدات إنسانية تتقاطر على المناطق المتضررة من الزلزال

12 سبتمبر 2023
مبادرات شعبية ومساعدات إنسانية تتقاطر على المناطق المتضررة من الزلزال

الصحافة _ وكالات

تقاطرت منذ أول أمس الأحد، أطنان من المواد الغذائية والملابس والأفرشة وغيرها من المستلزمات الأساسية التي تحتاجها الأسر المنكوبة، جراء الزلزال المدمر الذي عرفته مناطق الحوز وغيرها من الأقاليم.

ووصلت المئات من الشاحنات والسيارات محملة بالأغذية والمياه والخبز، وغيرها من الضروريات التي تشتكي الأسر من عدم تواجدها بالمنطقة، حيث نشرت مقاطع فيديو استغاثية مباشرة بعد الزلزال، تطالب فيها الأسر بمدها بمساعدات عاجلة بسبب الدمار الذي تعرفه المنطقة.

وانتشرت منذ يومين مقاطع بث مباشر لمؤثرين على فضاءات التواصل الاجتماعي، يدعون المواطنين للتضامن والدعم بالقدر المستطاع، من أجل مساعدة الأسر المتضررة من الزلزال.

وتزعم هذه المبادرات شباب من مختلف المناطق، بينهم فاعلون جمعويون ومؤثرون، إذ يتم تحديد نقاط تجمع المساعدات بمجموعة من الساحات وأمام المحلات التجارية بمختلف المدن المغربية، قبل أن يقوم مجموعة من المتطوعين بتجميعها وتصنيفها حسب نوعها في شاحنات وسيارات لتنطلق مباشرة إلى المناطق المتضررة.

على المنوال نفسه، انطلقت مبادرات في مناطق مختلفة من أكادير وتيزنيت والدار البيضاء والحسيمة وطنجة وغيرها من المدن المغربية التي أعلنت عن مبادرات جمع المواد والمستلزمات الأساسية التي تحتاجها الأسر المتضررة منذ الزلزال المدمر .

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق