ماكرون يستقبل أخنوش في حفل إنطلاق الألعاب الأولمبية بباريس

26 يوليو 2024
ماكرون يستقبل أخنوش في حفل إنطلاق الألعاب الأولمبية بباريس

الصحافة _ وكالات

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة بقصر الإليزيه، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، و ذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامه ماكرون، و بريجيت ماكرون، لرؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية في إطار افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويمثل أخنوش، الذي كان مرفوقا بسفيرة المغرب في باريس، سميرة سيطايل، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

و استقبل الرئيس الفرنسي، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بترحاب كبير ، حيث خاطبه بالقول قبل السلام عليه : ” أنا سعيد بتواجدك هنا”.

وشارك رئيس الحكومة، أمس الخميس في باريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة” التي نظمت بمبادرة من رئاسة الجمهورية الفرنسية واللجنة الأولمبية الدولية، بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وجمعت القمة رؤساء دول وحكومات ورؤساء منظمات دولية ورياضيين وممثلين عن الحركة الرياضية، بالإضافة إلى الجهات الفاعلة في مجال تمويل التنمية، وذلك لاتخاذ “مبادرات نموذجية في خمسة مجالات رئيسية: وهي التعليم والتشغيل، والصحة والتغذية، والمساواة والإدماج، والتمويل وقياس الأثر، والاستدامة والإرث”.

ويأتي استقبال ماكرون لأخنوش عقب الاعتراف الرسمي لباريس بسيادة المملكة المغربية على كافة أراضيها بما فيها الصحراء.

و أعربت الجزائر عن “استنكارها الشديد” لقرار الحكومة الفرنسية دعم خطة “الحكم الذاتي” التي اقترحها المغرب، بحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية يوم أمس الخميس.

وكانت فرنسا قد أبلغت الجزائر في “الأيام الأخيرة” بقرارها دعم الحكم الذاتي في الصحراء.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق