ليبيا: محادثات سرت وحوار تونس، سعيٌ للحفاظ على المكتسب من التفاهمات والبحث عن أخرى

11 نوفمبر 2020
ليبيا: محادثات سرت وحوار تونس، سعيٌ للحفاظ على المكتسب من التفاهمات والبحث عن أخرى

الصحافة _ وكالات

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، بدأت الثلاثاء، بمدينة سرت شمال ليبيا، الجولة السادسة من المحادثات لمناقشة آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، الموقع بجنيف.

وأوضحت البعثة، في بيان، أن هذه السلسلة من المحادثات، التي تأتي استكمالا للمباحثات، التي بدأت الأسبوع الماضي، في مدينة غدامس غرب طرابلس، تهدف إلى الإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر بجنيف.

ومن المتوقع أن يستكمل المشاركون في هذه الجولة، التي تنعقد على مدى ثلاثة أيام، آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، إضافة إلى استكمال تشكيل اللجان الفرعية المتخصصة.

وتتزامن الجولة السادسة من هذه المحادثات، مع ملتقى الحوار السياسي الليبي، الذي تستمر أشغاله بتونس العاصمة، بمشاركة 75 شخصية ليبية.

وتأتي هذه المحادثات استمرارا لما تم التوصل إليه خلال الجلسات الأخرى للحوار السياسي والعسكري، تحت رعاية الأمم المتحدة، بكل من المغرب،  ألمانيا، مصر، سويسرا وليبيا.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق