ليبيا تقبر مساعي النظام العسكري الجزائري في تفكيك دول الاتحاد المغاربي

5 أبريل 2024
ليبيا تقبر مساعي النظام العسكري الجزائري في تفكيك دول الاتحاد المغاربي

الصحافة _ وكالات

أقبرت ليبيا المبادرة الجزائرية التي اعلنها الرئيس عبد المجيد تبون من اجل خلقةتكتل جديد لدول الإتحاد المغربي يستثني المغرب وموريتانيا داعية في ذات الصدد، إلى إعادة إحياء تفعيل الإتحاد المغربي بدوله الخمس الكبرى.

وقالت الرئاسية الليبية في بلاغ لها إن ليبيا تحرص على إستمرار العلاقات الودية مع كافة الدول التي تربطا بدولة ليبيا علاقات دبلوماسية وتسعى إلى لتعزيزها على قاعدة الإحترام المتبادل والقواعد الدولية المنظمة للعمل الدبلوماسي لتجنب كل مايعرقل صفوة تلك الدول.

وبناء على أي محاولة لنفس العلاقات الليبية مع دول الجوار ،قرر المجلس الرئاسي الليبي، تضيف الرئاسة الليبية، رفض أي محاولة، الهدف منها تفكيك المنطقة، ويؤكد المجلس الرئاسي تمسك طرابلس بالإتحاد المغاربي، الذي تأسس في العام 1989 ويضم كلاّ من المغرب وموريتانيا والجزائر وتونس وليبيا.

وياتي هذا الموقف الليبي الجديد لضرب مخطط النظام العسكري الجزائري ، في تأسيس تكتل مغاربي جديد يتكون من ثلاثة دول وهي الجزائر وتونس وليبيا مقابل استبعاد المغرب وموريتانيا.

وكان زعيم العسكر الجزائري عبد المجيد تبون قد اشار في حوار صحفي مؤخرا، بأن هناك إتفاق، جزائري تونسي ليبي، لخلق كيان شمال إفريقي، والباب مفتوح أمام جميع الدول للانضمام إليه، ولا يستهدف دولة بعينها دون ان يوضح بأنه يقصد تمزيق المغرب وموريتانيا.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق