لقجع يعد أطباء القطاع العام برفع دخلهم الشهري الى 10 ملايين

30 أكتوبر 2021
لقجع يعد أطباء القطاع العام برفع دخلهم الشهري الى 10 ملايين

الصحافة _ الرباط

كشف فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أن الحكومة الحالية ستعد لاصدار قرارات جديدة تهم القطاع الصحي والعاملين به، أبرزهم الأطباء، من أجل رفع الحافزية بهذا القطاع الذي يتطلب عناية كبيرة من أجل تقديم خدمات صحية أفضل.
وأوضح لقجع الذي كان يتحدث بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية، اليوم، في إطار التعقيب على تدخلات أعضاء اللجنة المذكورة إثر مناقشة مشروع قانون المالية للسنة المالية المقبلة، إن الحكومة تعزم رفع أجور أطباء القطاع العام لتصل إلى 100 ألف درهم.
واعتبر الوزير في حكومة اخنوش أن الحد الأدني الذي يتلقاه الطبيب في القطاع العام والمتمثل في 7000 درهم أجر ضعيف جدا، مقارنة مع الخدمات الصحية والدور الاجتماعي والصحي الذي تؤديه هذه الفئة بالمستشفيات العمومية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق