لقجع يدعو الفاعلين الرياضيين إلى رفع الإيقاع بعيداً عن المزايدات لتنظيم مونديال 2030

15 ديسمبر 2023
لقجع يدعو الفاعلين الرياضيين إلى رفع الإيقاع بعيداً عن المزايدات لتنظيم مونديال 2030

الصحافة _ وكالات

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء الخميس، جمعها العام العادي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

خلال الجمع العام، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الفترة المقبلة تقتضي الرفع من التحديات والطموح والحفاظ على المكتسبات، داعيا جميع الفاعلين الذين يشتغلون في الحقل الكروي الانخراط في ورش تطوير كرة القدم المغربية.

لقجع، قال أن مركب محمد السادس لكرة القدم سيعرف إحداث مجموعة من المرافق الاضافية ، والهدف أن يصبح أحسن مركب لكرة القدم على الصعيد العالمي، مضيفاً أن هذه المعلمة الكروية أصبح يتحدث عنها الجميع في العالم.

رئيس جامعة الكرة ، ذكر أن الوصول الى الانجازات التي حققتها مختلف المنتخبات الوطنية ، ما هي الا محطة بداية نحو تتويجات أكبر و تطور أعمق لكرة القدم.

و أكد لقجع، أن المسؤولين الرياضيين يحملون اليوم مسؤولية تنظيم المملكة لكأس العالم 2030 ، وهو مشروع يقول لقجع ، ملكي و محطة فارقة في تاريخ كرة القدم الوطنية و سيبقى محطة فارقة في تطوير و تنمية بلادنا.

وشدد لقجع ، على أن ” الجميع مجبر و لا اختيار في هذا الشأن للإنخراط و بروح وطنية و نكران للذات و بعيدا عن المزايدات الضيقة لنكون في مستوى تحمل هذه المسؤولية الوطنية و التاريخية لبلادنا”.

و أضاف : “لا بد أن نرفع من إيقاع عملنا و انخراطنا الفعلي في تطوير كرة القدم و أن نجعل من منظومتنا في منأى عن مشاكل أصبحت تشكل عائقا امام تسويق صورة إيجابية للكرة المغربية.. علينا جميعا أن نبتعد كل البعد عن كل ما يسيئ الى كرة القدم و الى منظومتنا الكروية و لنتذكر جميعا أن مسؤوليتنا تتعدى النتائج التي تحققها فرقنا كل اسبوع و تتجاوزها الى العالمية”.

فوزي لقجع، تحدث عن المشروع الجديد الذي ستتبناه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبتعلق الأمر تكوين اللاعبين الشباب في مختلف الأندية الوطنية وفق خطة محكمة التتزيل والتخطيط بشراكة مع مختلف المؤسسات العمومية والخاصة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق