لجنة برلمانية تواصل التحقيق في اختلالات مؤسسة “بريد المغرب”

21 أبريل 2021
لجنة برلمانية تواصل التحقيق في اختلالات مؤسسة “بريد المغرب”

الصحافة _ وكالات

تواصل اللجنة الاستطلاعية البرلمانية اجتماعاتها المتتالية، للتحقيق في الاختلالات التي تعرفها مؤسسة بريد المغرب.

وعقدت اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في خروقات بريد المغرب، صباح اليوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، اجتماعا استمعت فيه إلى المدير العام لمؤسسة chronopost والمدير العام لمؤسسة chrono diali.

وكانت المهمة الاستطلاعية عقدت سلسلة من اللقاءات وجلسات عمل مع المسؤولين بهذه المؤسسة العمومية والمتدخلين في الانشطة والمهن والخدمات العمومية التي تقدمها بمعية الفروع التابعة لها للمرتفقين والمرتفقات.

ويشار إلى أن لجنة من المجلس الأعلى للحسابات، حلت الأسبوع الماضي بالمؤسسة المذكورة، بغية التحقيق في استفادة بعض الأطر من مبالغ مالية كبيرة جراء المغادرة الطوعية وبعد مدة تمت الاستعانة بهم مجددا، وكذا للتحقيق في خروقات تسيير بريد بنك والأمانة، وعدد من الصفقات المشبوهة، و كذا توظيفات عائلية. مشبوهة.

كما قامت لجنة المجلس الاعلى للحسابات، تقوم كذلك بافتحاص مالية جميع الانشطة الخاصة التي ادت الى اضرابات واسعة. حيث شهدت المؤسسة مؤخرا احتجاجات كثيرة للنقابات على خلفية صفقة لشركة المناولة.

المصدر: kesh24

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق