قضية الزلزولي .. لقجع يكشف الحقيقة كاملة

31 ديسمبر 2021
قضية الزلزولي .. لقجع يكشف الحقيقة كاملة

الصحافة _ الرباط

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ظروف رفض عبد الصمد الزلزولي، لاعب برشلونة الإسباني، تمثيل المنتخب الوطني المغربي، واختياره اللعب للمنتخب الإسباني.
قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، إن الزلزولي لم يكن له أي اعتراض على اللعب للمنتخب المغربي، بل إنه رحب بالأمر في اتصاله معه، وأيضا في اتصاله مع المدرب وحيد خاليلوزيتش.

وأشار لقجع، في حديثه إلى أحد البرامج في “راديو مارس”، صباح الجمعة 31 دجنبر 2021، إلى أنه اتصل، شخصيا، بخوان لابورتا، رئيس برشلونة، 3 مرات، من أجل السماح للزلزولي بالالتحاق بالمنتخب المغربي، لأن أغلب الفرق الأوروبية، في الظرفية الحالية، ترفض الترخيص للاعبيها بالانضمام إلى منتخباتهم الإفريقية، موضحا: “اتصلت بالرئيس لابورتا شخصيا، 3 مرات، وقال لي إنه من مصلحة اللاعب، ومن مصلحة المنتخب المغربي، أن يستمر اللاعب، في الفترة الحالية، مع النادي، فقلت له هذه وجهة نظهر، لكننا في المنتخب الوطني، جميع اللاعبين في مستوى عالي، وسيكون الفريق الوطني، أيضا، فرصة أمام اللاعب لتطوير إمكانياته، فقال لي إنه سيرى الأمر مع تشافي، وفعلا اتصلنا بتشافي، الذي كان مقتنعا بطلبنا، وبالتالي كان لدينا ترخيض من الجميع لالتحاق الزلزولي بالمنتخب المغربي”.

وأوضح لقجع أن شقيق الزلزولي، ووكيل أعماله، اتصل به شخصيا، الخميس 30 دجنبر 2021، لطلب تأجيل انضمام اللاعب إلى المنتخب الوطني إلى غاية شهر مارس 2022، موضحا: “قلت له الأمور لا تسير هكذا في المنتخب الوطني، لأن الفريق الوطني لا يقف على لاعب بعينيه في الظرفية الحالية أو في شهر مارس، وكان هذا آخر اتصال لي في هذا السياق”.

وأشار لقجع إلى أنه كان له اتصال بعبد الصمد الزلزولي، عدة مرات، قبل توجيه الدعوة له للاتحاق بالمنتخب المغربي، موضحا: “في أول يوم للزلزولي مع فريق برشلونة، اتصلت به شخصيا، وهنأته على المستوى الذي ظهر به، وقلت له إن عليه العمل أكثر، وأن هذا شرف كبير لجميع المغاربة، وكان سعيدا جدا، وقلت له إنه سيكون ضمن مستقبل المنتخب الوطني، كما أن المدرب وحيد خاليلوزيتش، قبل إعلانه عن اللائحة التي ستشارك في النهائيات، اتصل باللاعب أيضا، وتحدث معه في الأمر، واللاعب كان سعيدا بالدعوة”.

يذكر أن عبد الصمد الزلزولي، ابن مدينة بني ملال، بعث رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية، الخميس 30 دجنبر 2021، لإبلاغها باختياره اللعب للمنتخب الإسباني بدلا من المنتخب الوطني المغربي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق