قانون يُنهي احتكار أسواق الجملة على تسويق الخضر والفواكه

4 أغسطس 2021
قانون يُنهي احتكار أسواق الجملة على تسويق الخضر والفواكه

الصحافة _ وكالات

دخل القانون رقم 21.37 المتعلق بسن تدابير خاصة تتعلق بالتسويق المباشر للفواكه والخضروات المنتجة في إطار التجميع الفلاحي حيز التنفيذ، بعد صدوره في الجريدة الرسمية.

ويعطي القانون المذكور الحق للسلطة المختصة في الترخيص بتسويق الفواكه والخضروات للمجمعين، مباشرة دون إلزامية المرور عبر أسواق الجملة، والتي تحدد قائمتها بنص تنظيمي.

ويتوجب على طالبي الترخيص وفق نص القانون، احترام بنود دفتر التحملات الذي وضعته وزارة الفلاحة، حيث إن الترخيص الممنوح لطالبه، يبين هوية المستفيد منه، والجماعة المعنية به، ومدة صلاحيته التي حددها المشرع في ثلاث سنوات فقط قابلة للتجديد.

وتضع الجماعات المعنية بموجب هذا القانون، خدمة لتلقي التصاريح المتعلقة بالفواكه والخضروات التي يتم تسويقها في إطار هذا الترخيص، رهن إشارة المجمعين المستفيدين من هذا الأخير، وهي التصاريح التي تتضمن المعلومات المتعلقة بطبيعة هذه الفواكه والخضروات، وكمياتها، ونقط بيعها وأسعار المعاملات المنجزة.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق