في ظرف 48 ساعة.. تلقيح نحو 100 ألف مغربي ضد فيروس كورونا

31 يناير 2021
في ظرف 48 ساعة.. تلقيح نحو 100 ألف مغربي ضد فيروس كورونا

الصحافة _ الرباط

تمكن المغرب، في ظرف وجيز، تلقيح عشرات الٱلاف من مواطنيه والأجانب المقيمين فوق ترابه باللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19.

وكشف عبد الحكيم يحيان، مدير مديرية السكان في وزارة الصحة، أثناء مروره أمس السبت في برنامج خاص على القناة الثانية، أنه منذ اطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، الخميس الماضي، وإلى حدود أمس السبت، تلقى أزيد من 90 ألف شخص جرعتهم الأولى إما من لقاح سينوفارم الصيني أو أسترازينيكا البريطاني، اللذين اعتمدهما المغرب لتطعيم مواطنيه.

وتجند الٱلاف من الأطباء والممرضين والعاملين في الصفوف الأمامية، لإنجاح هذه الحملة الوطنية غير المسبوقة.

كما تم تخصيص نحو 3 ٱلاف مركز ثابت للتلقيح، و10 ٱلاف نقطة متنقلة لتقريب اللقاح المضاد لكورونا من سكان المناطق النائية والجبلية.

وشرعت المملكة المغربية، في تنفيذ عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، بعد تلقيها مليوني جُرعة من لقاح أسترازينيكا، ونحو نصف مليون جرعة من لقاح سينوفارم، في انتظار جُرعات أخرى مُتتالية شهري فبراير ومارس المقبلين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق