فيروس كورونا.. إرتفاع عدد الحالات المحتملة بالمغرب تصل إلى 62 ووزارة الصحة تؤكد أنها “حالات سلبية”

9 مارس 2020
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)

الصحافة _ أكرم التاج

أفادت وزارة الصحة، اليوم الاثنين (9 مارس)، أن الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا المستجد وصلت إلى 62 حالة.

وأضافت الوزارة، على صفحتها الرسمية على الفايس بوك، أن التحاليل المخبرية أظهرت أن 60 منها حالات سلبية، في حين لا زالت حالتين فقط مؤكدتين إلى حد الساعة، وتخضعان للعلاج في الدار البيضاء.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أكد في افتتاح اللقاء الشهري للأمانة العامة لحزب “المصباح”، أول أمس السبت (7 مارس) في العيون، أن الشخص الأول المصاب “يتماثل للشفاء، وحالته جيدة، لكن يجب أن يمضي المدة الضرورية حتى نتأكد أنه أصبح خاليا من الفيروس”، أما المصابة الثانية “المرأة ذات 89 عاما، فهي في وضعية صعبة، لكن هناك أمل في أن تتحسن وضعيتها، خاصة أن الجهات الطبية تتابع حالتها باستمرار”.

يذكر أن الوزارة أوضحت أن الحالات المؤكدة التي تحمل الفيروس، تكون في البداية حالة مشتبه فيها، يتم تأكيدها بعد القيام بتحليل مخبري إجابي من طرف مختبر معتمد من طرف وزارة الصحة.

أما الحالات السلبية فهي حالات يتم استبعادها بعد تحليل مخبري سلبي من قبل مختبر معتمد من وزارة الصحة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق