فيروس كورنا.. صدور مرسوم يسمح لوزارة الصحة بتمويل احتياجاتها دون التقيد بأي سقف‎

17 مارس 2020
فيروس كورنا.. صدور مرسوم يسمح لوزارة الصحة بتمويل احتياجاتها دون التقيد بأي سقف‎

الصحافة _ الرباط

أصدرت الحكومة اليوم في الجريدة الرسمية، حزمة من التدابير الخاصة بمواكبة جائحة كورونا، حيث شملت القرارات القطاع الصحي وذلك استباقا للمتطلبات التي قد تحتاجها السلامة والصحة العامة، مررت مداولات المجلس الحكومي مرسوما يتعلق بمساطر تنفيذ النفقات المنجزة من لدن وزارة الصحة .

وفي حيثيات هذا المرسوم الصادر بعد مداولات المجلس الحكومي، يوم أمس الاثنين، اطلع عليه القناة الثانية، وجاء في مادته الثالثة سمحت الحكومة لوزارة الصحة إنجاز النفقات عن طريق سندات الطلب دون التقيد بأي سقف.

كما سمح المرسوم امكانية ابرام صفقات تفاوضية دون إشعار مسبق ودون إجراء مناقشة مسبقة ودون تقديم شهادة إدارية واستثنى هذا المرسوم إخضاع النفقات التي قد تنجزها وزارة الصحة في الأيام القادمة لمراقبة مشروعية الالتزام بالنفقات.

وبحسب خبراء قانونين، ستسمح هذه الاجراءات بتجاوز البطئ في تموين وزارة الصحة بالحاجيات التي قد تحتاجها في مواجهة جائحة كورونا .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق