فوكس الإسباني يدعو إلى بناء علاقات قوية مع المغرب ويحمل مسؤولية تدهورها للحكومات السابقة

18 يناير 2022
فوكس الإسباني يدعو إلى بناء علاقات قوية مع المغرب ويحمل مسؤولية تدهورها للحكومات السابقة

الصحافة _ وكالات

قال المتحدث باسم حزب فوكس اليميني في البرلمان الإسباني، إيفان إسبينوزا دي لوس مونتيروس، أن بلاده في حاجة إلى إعادة العلاقات مع المغرب.

و قال اسبينوزا ، في مؤتمر صحافي عقب دعوة الملك فيليبي السادس إلى بناء علاقات قوية مع المغرب، أن الجار المغربي يجب أن ” يحترم إسبانيا ولا يهددها أو يلقي بالمهاجرين غير الشرعيين إليها”.

إسبينوزا شدد على أن المغرب بلد قريب جغرافيا من إسبانيا، وله روابط كبيرة بإسبانيا ، ويحافظ معها على ميزان تجاري “مهم للغاية” منذ عقود.

و ذكر البرلماني الإسباني، أن العلاقات بين البلدين يجب أن يحكمها الاحترام المتبادل ، وهو أمر لم يحدث في السنوات الأخيرة حسب قوله، ملقيا اللوم على الحكومات الإسبانية السابقة.

ذات المتحدث، أكد أن حزبه سيساند الحكومة في بناء علاقة جيدة مع المغرب، قائمة على الاحترام ، مشيراً في نفس الوقت إلى أن “إسبانيا تستحق احتراماً كبر من الذي يمنحها لها المغرب”.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق