فرنسا تدخل على خط الأزمة المغربية الإسبانية وتقترح وساطة لإنهاء الصراع بين الرباط ومدريد

23 مايو 2021
فرنسا تدخل على خط الأزمة المغربية الإسبانية وتقترح وساطة لإنهاء الصراع بين الرباط ومدريد

الصحافة _ الرباط

أجرى وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اتصالا مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة من أجل المساعدة في إعادة فتح الحوار مع إسبانيا بعد التوتر السياسي بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي في تصريح أدلى به لوسائل إعلام فرنسية أن “هناك علاقة معقدة للغاية بين إسبانيا والمغرب، وآمل أن يتم استعادة الهدوء لهذه العلاقة في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف أن العلاقة بين المغرب وإسبانيا كلما عادت لطبيعتها في أقرب وقت ممكن كلما كان ذلك أفضل. مشيرا إلى أنه عرض على وزير الخارجية المغربي، وساطة فرنسا لتذويب الخلاف بين مدريد والرباط.

وحول “أحداث سبتة” أكد وزير الخارجية الفرنسي أن ما جرى أظهر حاجة الاتحاد الأوروبي إلى تعديل سياساته المتعلقة بالهجرة، لأن السياسة الحالية “غير مجدية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق