غالي يمثل الأسبوع المقبل أمام القضاء الإسباني عبر الفيديو

27 مايو 2021
غالي يمثل الأسبوع المقبل أمام القضاء الإسباني عبر الفيديو

الصحافة _ وكالات

ينتظر أن يمثل زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، إبراهيم غالي، الذي يعالج في مستشفى في إسبانيا، والملاحق قضائيا فيها بقضية ممارسة التعذيب، أمام قاض إسباني، في الأول من يونيو المقبل.

ونقلت وكالة “فرانس بريس”، عن مصادر قضائية إسبانية، أن غالي سيمثل أمام القاضي، الأسبوع المقبل، عبر الفيديو، فيما نقلت عن مصادر انفصالية أنه “يتماثل للشفاء”، ولا يزال في المستشفى.

وكانت المحكمة الإسبانية العليا قد استدعت زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، إبراهيم غالي، للمثول أمامها، في الأول من يونيو المقبل، لسماع اتهامات ستوجه إليه في قضية تتعلق بارتكاب جرائم حرب، غير أنه رفض من قبل تسلم الاستدعاء، بحجة أنه يتعين عليه الرجوع إلى السفارة الجزائرية أولا.

وسبق لمتحدث باسم المحكمة الإسبانية أن أكد استدعاء زعيم جبهة البوليساريو، وأشارت وسائل إعلام إلى أن هناك قضيتين على الأقل مرفوعتان ضده.

ورفض القضاء الإسباني إغلاق الحدود في وجه غالي، يأتي تزامنا مع إعلان الجبهة الانفصالية نية زعيمها الخروج من إسبانيا، دون المثول أمام قضائها، بينما وصل وفد رفيع المستوى من الجيش الجزائري إلى إسبانيا في طائرة خاصة، وسط حديث عن تدبير انفصالي جزائري، لتهريب غالي.

وتشهد العلاقة بين إسبانيا، والمغرب توترا، بسبب استقبال مدريد لإبراهيم غالي، لأجل العلاج، حيث انتقد المغرب القرار بشدة، قبل أن تستفحل الأزمة بين الطرفين، بعد دخول آلاف المغاربة إلى مدينة سبتة المحتلة، ثم استدعاء الرباط لسفيرتها في إسبانيا، لأجل التشاور.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق