عملية تفكيك خلية إرهابية بوجدة تمت بتنسيق بين الأمن المغربي والاستخبارات الأمريكية

25 مارس 2021
عملية تفكيك خلية إرهابية بوجدة تمت بتنسيق بين الأمن المغربي والاستخبارات الأمريكية

الصحافة _ وكالات

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، صباح الخميس 25 مارس من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بمدينة وجدة ، وذلك في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية ودرء المشاريع المتطرفة التي تحذق بأمن واستقرار المملكة.

وقد تمت العملية بشكل متزامن في 4 أحياء من المدينة عند الساعة السابعة من صباح الخميس ، وأسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص من بينهم شقيقان ، وتتراوح أعمال الموقوفين بين 24 و28 عاما ، وخلال هذه العملية حاول احد الموقوفين الفرار وتمت ملاحقته عبر اسطح عدد من الدور السكنية .

العملية تمت بتنسيق وثيق بين الادارة العامة لمراقبة التراب الوطني وأجهزة الاستخبارات الأمريكية. وقد شملت هذه العملية احياء الزيتون ، وواد الناشف ، وطريق جرادة وحي سي لخضر، حيث تم إيقاف العقل المدبر لهذه الخلية وبحوزته 4 جوازات سفر في ملكية الموقوفين إضافة إلى مبلغ مالي يترواح بين 4000 و5000 أورو .

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق